الجمعة، 28 سبتمبر 2012

هدف ميسي على الآرسنال, أكثر من مجرد هدف! ..



فيه أهداف بكرة القدم جميلة, وفيه رائعة, وفيه خرافية .. وفيه أهداف لا يمكن تتكرّر خصوصًا بالنظر لمناسبتها. الهدف الي راح أتكلم عنه هنا, هو يجسد لي معنى أن كرة القدم جميلة جدًا في أقدام من يحسن مداعبتها .. وبنفس الوقت يشعرني بعظمة الهدف الجميل حين يكون بمباراة كبيرة وبمناسبة أكبر ..



المناسبة كانت بدوري الأبطال, دور الـ ١٦ في أقوى بطولة أندية .. وضد أحد أكبر أندية إنجلترا وهو نادٍ يعتبر من كبار أوروبا .. دخل المباراة وعينه على إنه يخرج المرشح الأكبر من البطولة .. من خلال التركيز على الأسلوب الدفاعي البحت في تلك المباراة. حاول البارسا يشكل خطورة على المرمى لكن كل الفرص باءت بالفشل, إلى ما جت هالكورة ..



كورة هدف حقيقي للفريق, الدقايق الأخيرة للشوط والفريق تحت ضغط كبير لأنه متأخر بالنتيجة .. قليل تأتي كور مثل كورة إنييستا الرائعة بالنظر للتكتل الدفاعي, وراءك مدافعين قادمين نحوك ويشاهدوك منفرد أمام الحارس ..



الحارس أمامك والمدافعين من خلفك, المسافة بينهم بسيطة جدًا لا تتعدى أمتار قليلة .. من المفترض والمتوقع أن الكرة تأتي أرضية والدليل هو ردة فعل الحارس, لكن الي حصل شيء آخر تمامًا .. الي حصل يستدعي أن نجلب دماغ هذا الشخص ونرى ما الذي كان يفكر به أثناء تلك اللحظة :D ..



ترتفع الكرة من فوق الحارس في لحظة لم يستطع أكثر الناس غرابةً في التوقع توقعها, اللحظة كانت عظيمة في جمالها وتوقيتها وفي مناسبة وقوعها .. لم تتطلب إلا برودة أعصاب هائلة تحدث لك وأنت تقبع أثناء كل تلك الظروف المحيطة من حولك لحظتها ..



يسجل هدف يعتبر أحد أفضل أهداف دوري الأبطال, وكذلك رُشح ليكون أحد أفضل أهداف السنة في حفل الكرة الذهبية الماضي .. وإلى جانب كل هذا هو هدف مهم جدًا في حسم التأهل في تلك الليلة المثيرة جدًا ..



ممكن البعض يعتبر إن أفضل هدف لميسي هو الهدف الي انطلق من عن طريقه للأفضلية "هدف خيتافي", وله أهداف أخرى جميلة جدًا مثل هدفه على الريال بنصف نهائي هالنسخة من الأبطال, هدفه الخرافي أيضًا على سرقسطة, لكن لو بيسألني أحد وش أفضل هدف شفته لميسي؟ .. راح يكون جوابي بدون تردد: "هدفه على الآرسنال!!" ..

وهو ما هو فقط أفضل هدف لميسي, وإنما أحد أعظم الأهداف الي شفتها طوال حياتي ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق