الأحد، 23 ديسمبر 2012

ريال مدريد × مانشستر يونايتد, شبح ديل بوسكي متواجد ..


مانشستر يونايتد وعلى حسب علمي, هو النادي الوحيد منذ ألغي نظام مشاركة بطل الدوري فقط في دوري أبطال أوروبا .. وهو إلى يومنا الحالي ما غاب عن هالبطولة أبدًا, وخلال كل هالفترة قابل فرق كثيرة بحقبات عظمى .. وكانت هالمقابلات من أكثر مباريات البطولة إثارة.

ابتدأ مواجهاته ومنافساته بالأبطال بالاصطدام باليوفنتوس وقت ما كان ليبي المدرب, انتهت فترة اليوفي بدأت فترة المواجهة مع ريال مدريد ديل بوسكي "وهي الفترة الي بتكلم عنها اليوم", وبرضو انتهت فترة الريال وجاء وقت ميلن أنشلوتي قبل لا يطيح بمواجهاته مع البارسا في آخر المطاف.

المان يونايتد هو غالبًا طرف ثابت بالمنافسة في هالبطولة, كثير أندية تسقط, يتدحدر مستواها أو تمر بفترة انتقالية, لكن اليونايتد هو الوحيد الي طوال هالفترة وهو منافس شرس على البطولة ومرشح قوي. بحلول مباراته مع الريال بالدور القادم, حبيت أستذكر وأسترجع المواجهتين الي حصلت بينهم بالفترة الأخيرة, الي كانت جميعها بدور الربع النهائي, والي بالأخير انتهت لصالح ديل بوسكي ووحدة منهن قادته للقب.



بموسم 99/00, الدور ربع النهائي المواجهة الأولى بين العملاقين من سنين, المانيو والي كان أحد المرشحين "دايم مرشح بس هالمرة هو حامل اللقب" بالإضافة إلى أمر مهم للغاية, والي هو إن الريال ما كان الفريق المرعب, ولا حتى كان مرشح للقب, فكيف بمواجهة حامله؟
انتهت مباراة الذهاب بالسنتياغو 0-0, جت مباراة الإياب بالأولد ترافورد وكانت الأغلبية متوقعة تأهل سهل للمانيو, لدرجة أحد المحللين قال بالعبارة: بالتأكيد سيفوز مانشستر يونايتد. لكن الفاجعة كانت بأن الريال تقدم بـ 3-0! إلى ما قدر المان يسجل هدفين لكن بدون فائدة.

Manchester Utd - Real Madrid 2-3 - أبرز ما بالمباراة كان الهدف الثالث, وطريقة ريدوندو بالمراوغة.




المواجهة الثانية كانت بنفس الدور, من موسم 02/03 .. هنا الريال كان هو حامل اللقب. انتهت مباراة الذهاب بالسنتياغو 3-1 وكان أبرز ما بالمباراة هدف فيجو, أحد أفضل أهداف البطولة.
Luis Figo vs Man Utd



الإياب كانت مباراة وضع فيها الظاهرة بصمته وسجل هاتريك, لكن أكثر ما كان ملفت هو بيكام ومشاكله مع السير فيرغسون, ما شاء يدخله إلا بمنتصف الشوط الثاني. رد بيكام عليه بتسجيله لهدفين خلت الفريق يفوز 4-3, لكنها ما كانت كفيلة بالتأهل.
Manchester United vs Real Madrid 4-3

..

مع وصول الفارق بالدوري لـ -16 عن البارسا قبل منتصف الموسم, من الممكن أن الريال يضع كل مجهودهـ على هالبطولة, لكن بالمقابل هالنسخة من المان يونايتد قوية جدًا, بالنظر للتطور الهجومي المكون من "روني-بيرسي".
أنا ما أملك أي توقعات عن هوية المتأهل .. لكن الشيء الوحيد الي قد أكون متأكد منه, أنها بتكون مباراة غير عن أي مباراة من سنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق